اتشرف في زيارتكم و ابداء رائيكم و ارجوا لكم الفائده و الاستمتاع في محتويات منتدى الفلك تاج العلوم
الفلكي
رائد مجيد
مدير المنتدى


,العقول مواهب و العلوم مكاسب,والفلك تاج العلوم و التنجيم جوهرة التاج
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوه و الاخوات الكرام ... لمن يرغب منكم قراءة هيئة ميلاده ... عليه ارسال مايلي. 1- الاسم الذي يرغب الدخول به 2- مسقط راس الميلاد (الدوله - المحافظه) 3- تاريخ الميلاد(يوم-شهر-سنه) 4-ساعة الميلاد وسوف يصله تحليل كامل عن هيئة ميلاده انشاء الله تعالى. ملاحظه,,,, تهمل اي رساله لا تحمل المعلومات المطلوبه . تحياتي الكاشف بعلوم الفلك
مفاجئه...مفاجئه... مفاجئه اخواني و اخواتي اعضاء و زوار منتدى الفلك تاج العلوم ...الان اصبحت توقعات الابراج لسنة 2013 جاهزه للاخوه الاعضاء و الزوار في المنتدى وبأمكانكم الاطلاع عليها .....ان شاء الله تعالى ...
لمن يرغب ان يعمل هيئة مقارنه بينه و بين اي شخص ارجو ارسال المعلومات التاليه (الاسماء التي يرغب الدخول بها) تاريخ وساعة و مكان (الدوله و المحافظه)الميلاد لكلى الشخصين ... ونحن مستعدون لعمل هيئة مقارنه ... تحياتي الفلكي رائد مجيد
اخواني و اخواتي اعضاء و زوار منتدى الفلك تاج العلوم لقد تم ترقية العضو المشرف نضلامه الى رتبة مرتبة الشرف وهو اول من يمنح هذه المرتبه و ذلك تقديرأ لجهوده المبذوله في مساهماته و توضيحاته في صلب مواضيع علوم الفلك و التنجيم و نتمنى له الموفقيه والصعود في سلم مراتب هذه العلوم . بارك الله تعالى فيه و امده من فيض العلوم ... الفلكي رائد مجيد مدير المنتدى
الاخوه و الاخوات اعضاء و زوار منتدى الفلك تاج العلوم ... اود ان اشكر كل الاخوه الاعضاء لسؤالهم و اهتمامهم واقول لهم...لا يؤخرني عنكم و عن واجباتي الفلكيه الا الشديد القوى و الان و الحمد لله لقد عدت الازمه و سوف امارس و اجباتي في المنتدى و خصتت يوم الاحد و الخميس للاجابه عن الاسئله و ويوم الانثين لتحليل احكام هيئة الميلاد و الثلاثاءلعلوم تخت الرمل و الاربعاء للمناقشات الفلكيه و السبت للرد على الرسائل الوارده ... تحياتي الفلكي رائد مجيد مدير المنتدى
الاخوه و الاخوات اعضاء و زوار منتدى الفلك تاج العلوم يسرني ان اتقدم بأحر التهاني بمناسبة اعياد الميلاد و السنه الميلاديه 2013 و اتمنى لكم دوام الصحه و العافيه و تحقيق الاماني .... اخوكم الفلكي رائد مجيد ... مدير المنتدى
اخواني و اخواتي اعضاء و زوار منتدى الفلك تاج العلوم السلام عليكم و رحمة الله نعالى و بركاته... لقد تم ترقية الاخ العضو المميز الفلكي ابو مارك الخميسي الى مرتبة مدير ادارة المنتدى و ذلك لحرصه الشديد على المنتدى ولتوظيف افكاره المميزه لخدمه المنتدى...مما يجعل المنتدى في مقدمة المنتديات ... وعليه تكون له كافه صلاحيات الاداره... وندعوا له من الله العلي القدير بالتوفيق في هذه المهمه... وشكرا الفلكي رائد مجيد مدير المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» حال المال
الخميس يوليو 23, 2015 8:15 pm من طرف HUSHAM

»  التوقعات الفلكية لعام 2014 للفلكي رائد مجيد
الخميس يوليو 23, 2015 8:07 pm من طرف HUSHAM

» برج الحواء برج جديد حقيقة علمية أم مجرد خزعبلات الواشنطن بوست
الخميس يوليو 23, 2015 8:03 pm من طرف HUSHAM

» comment ouvrir et m'etriser son 3 oeil
الثلاثاء يوليو 07, 2015 12:35 am من طرف زائر

» قرائة الهيئة الفلاكية
الأحد يوليو 05, 2015 9:33 pm من طرف زائر

» برامج اللوتو
الثلاثاء يونيو 30, 2015 9:32 am من طرف zaza28

» المراةتريد زوجا صالحا
الإثنين يونيو 15, 2015 7:24 pm من طرف زائر

» توقعات علم الأرقام
الأربعاء مايو 13, 2015 7:45 pm من طرف الشيخ الرمال

» غرفة الكشف الساعي للمسائل
الإثنين مايو 11, 2015 6:40 am من طرف Najla

سبتمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المواضيع الأكثر شعبية
اوراق الكوتشينه و الحظ/ج2
كيف تربح الجوائز و اليانصيب باختيار أحسن وقت فلكيا
تحليل الشخصيه من تاريخ يوم الميلاد
الغنى و الحظ فلكيا
السحر العظيم كامل - عبد الفتاح الطوخي
احكام اشكال الرمل في البيوت
الكوتشينه و دلالتها على الحظ /ج1
اوراق الكوتشينه و الحظ/ج3
حساب الريم الغالب و المغلوب
كتاب منبع اصول الرمل
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 492 بتاريخ الخميس ديسمبر 20, 2012 6:19 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 205 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو لطيف فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 792 مساهمة في هذا المنتدى في 432 موضوع
أفضل 10 فاتحي مواضيع
المدير
 
نضلامه
 
الزيداوي الروحاني
 
الشيخ الرمال
 
SAL123
 
منصور
 
وجدان
 
نعيمه
 
عاشقه الفلك
 
ورد اليمن
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المدير
 
نضلامه
 
منصور
 
الزيداوي الروحاني
 
وجدان
 
جاسم النعيمي
 
الشيخ الرمال
 
sara_nour
 
samira32
 
samara8
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات
تصويت

شاطر | 
 

 قضاء الحوائج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مدير الاداره
مدير الاداره
avatar

الكلب
عدد المساهمات : 404
نقاط : 1069
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 06/07/2012
العمر : 47

مُساهمةموضوع: قضاء الحوائج   الثلاثاء يوليو 10, 2012 2:59 pm

و جرب الطالع إذا سئلت عن مسئلة فابدأ النظر على ما أصف لك فقد وصفت لكل حاجة وجها تؤخذ به فلا تعدلن إلى غيره .
و لا تدخل حاجة لم تسأل عنها في حاجة قد سئلت عنها فتدخل على نفسك الإختلاط , مثل الذي يسئل عن التزويج فإذا نظرت فيه سألك عن حاجة أخرى بدت له فإذا أضمر قبل القياس عن حوائج مختلفة , فإنه يستقيم أن تأخذ كل حاجة من بابها .
و لا يجوز أن تسأل عن مسألة حاجتين و وجهها واحد .
و لا تنظر إلا لمن يأتيك طالبا أو محتاجا أو مغموما أو يبغي إليك أو يبعث , فأما من يأتيك متعمدا أو عابثا فلا , فإن الحاجة إنما تخرج على قدر إهتمام السائل بها .
فتحتفظ بهذه الأبواب .

- و أصوب ما تكون المسألة أن يسأل الرجل عن نفسه أو يبعث من يسأل ممن يعينه في أمره , فأعرف همم الناس فإن الناس و العمل على همة السائل , فمن سأل فكان همه في مسألة للدهر فمواضع تلك النجوم ساعة سأل تدل على حال جهده كله و كذلك إذا كان همه أن يسأل عن حاجة في سنيه أو شهوره أو في يومه فهو ذلك .
و استفهم أفهامهم قبل القياس لأن كل سائل سأل إنما يسأل بما غلب عليه من طبيعة الفلك مع الحال التي يسأل فيها من مزاج الفلك عن سعادة أو نحس فإنما هي قرع و سهام .
فمن وافقه سعادة رب طالعه و القمر أسعد , و من وافقه نحوسهما أنحس .
و ذلك أنه لا يسأل في حال نحوسة الدليل أعني القمر و رب الطالع في ساعة المسألة أو المولود إلا كل رجل منحوس منكوب , أو رجل مسعود يبتغي أن تصيبه النحوس . و كذلك السعادة لا يسأل فيها إلا كل رجل مسعود أو رجل يبتغي أن يقصد به السعادة .
و لا يهولنك إن سألته عن مسائل مختلفة في طالع واحد فإن الحوائج تختلف , فإذا إتفق عدة في حال نحوسة أو سعادة كان ذلك لهم , و قد يرى قوما في سعادة و مثلهم في نحوسة فافهم .

- و إن سألت عن حاجة و كانت في طبائع الإقبال : فانظر في إتصال رب الطالع برب الحاجة و إقبال القابل أعني الكوكب الثقيل الذي يقبل التدبير رب الطالع كان أو رب الحاجة الثقيل منهما فاظر في ترابه بما وصفت لك منحسات الكواكب .
- و إذا كانت المسألة عن طبائع الإدبار : مثل السفر و النقلة و خروج محبوس من سجنه أو إفلات من غموم فانظر لهذه الحوائج من مكان الإدبار و الزوال .
- و إذا سئلت عن حاجة من الحوائج التي هي في البيوت الإثني عشر مثل أن يسأل الرجل عن نفسه أو عن ماله أو إخوته على ما وصفت لك في طبائع البيوت الإثني عشر :
* فاجعل الطالع و صاحبه و القمر الدليلين على الرجل الذي يسألك
* و بيت الحاجة و صاحبه الحاجة التي يسأل عنها
* ثم انظر إلى صاحب الطالع و القمر القوي منهما , أعني : - الكائن في الوتد - و الناظر إلى الطالع , إبدأ به .
* فإن إتصل أحدهما برب الحاجة فإن الحاجة تقضى بطلب من السائل .
* و إن وجدت رب الحاجة يتصل برب برب الطالع قضيت تلك الحاجة في سهولة و حرص على السائل من غير طلب منه و لا إلحاح .
* و إن وجدت رب الطالع أو القمر في موضع الحاجة أو وجدت رب الحاجة في الطالع فإنها تقضى , إلا أن يكون الطالع لصاحب الحاجة هبوطا أو يكون محترقا فيه فإن ذلك لا يكون .
* فإن وجدت رب الطالع أو القمر متصلا بكوكب في موضع الحاجة , و لذلك الكوكب شهادة فيه من بيته أو شرفه أو مثلثته قضيت أيضا .
* و إن لم يكن مما ذكرت شيئأ فانظر إلى نقل النور إلى القمر , أو أحد الكواكب الخفاف , فإن وجدته : ينصرف من رب الطالع و يتصل برب الحاجة أو ينصرف من رب الحاجة و يتصل برب الطالع قضيت الحاجة على يدي الرسل و من يختلف بينمهما .
* و إن لم يجد بينهما كوكبا يحمل نور أحدهما إلى الآخر فانظر في جمع النور : فإن وجدت رب الحاجة و رب الطالع يتصلان جميعا بكوكب واحد أثقل منهما , و ذلك الكوكب ينظر إلى موضع الحاجة أو هو في الطالع أو وسط السماء قضيت الحاجة على يد حاكم أو رجل إستند إليه .

فهذه الوجوه الثلاثة يكون منها قضاء جميع الحوائج :
* الأول : الإتصال من رب الطالع و القمر و رب الحاجة .
* و الثاني : أن يكون كوكب ينقل بينهما أعني ينصرف عن أحدهما و يتصل بالآخر فتقضى الحاجة على يدي الرسل .
* و الثالث : جمع النور أعني أن يكون كوكب أثقل منهما يتصلان به جميعا فيجمع نورهما أو يأخذ قوتهما فيتراضيان بحكم بينهما أو رجل يستند إليه في تلك الحاجة .
فمن هذه الأبواب تكون قضاء الحاجة .

- ثم أنظر بعد ما ذكرت إلى قابل التدبير من أحدهما و هو الكوكب الثقيل رب الطالع كان أو رب الحاجة , و الكوكب الذي يجمع النور :
* فإن كان بريئا من النحوس , في الأوتاد أو ما يليها و لم يكن راجعا و لا محترقا و لا ساقطا من الأوتاد قضيت تلك الحاجة .
* و إن كان منحوسا فسدت تلك الحاجة بعد الظفر بها .
* و إن كان القابل راجعا إنقضت بعدما ظن أنه ظفر بها .

- و إن سئلت هل يكون الظفر في سهولة أو في عسر ؟ فانظر :
* فإذا كان الإتصال من رب الطالع و رب الحاجة من تثليث أو تسديس كان الظفر في سهولة .
* و إن كان الإتصال من تربيع او مقابلة كان الظفر بعد عسر و إلحاح و تطويل .

- و إن سئلت بطلب من السائل يكون الظفر أو يأتيه عفوا بلا طلب منه :
* فإن كان صاحب الطالع أو القمر هما المتصلان برب الحاجة أو كان رب الطالع أو القمر في موضع الحاجة فإن ذلك يكون بطلب و حرص من السائل يضايقه أو غير ذلك .
* و إن كان رب الحاجة هو يتصل برب الطالع أو كان رب الحاجة في الطالع فإنه يحرص عليه في تلك الحاجة و يدفع إليه عفوا .
و إن كانت المسئلة عن ولاية ثابتة في منزلة من غير أن يأتي باب السلاطين في ذلك .
* و إن كان قضاء الحاجة إنما هو من قبل نقل النور فإن ذلك يكون من قبل الرسل و المختلفين .
و إن كان القمر هو الناقل ينصرف من صاحب الطالع و يتصل برب الحاجة فإن ابتداء الرسل تكون من السائل .
و إن كان القمر ينصرف من رب الحاجة و يتصل برب الطالع فإن الرسل تأتيه و تحرص عليه في ذلك
* و إن كان الظفر بالحاجة من قبل جمع النور كان الظفر برب الحاجة إنما يكون الظفر من قبل حكم يدخل بينهما أو رجل يتراضيان به حتى يظفر بالحاجة .

- و اعلم أن رب الطالع و القمر إذا إتصلا بكوكب من هبوطه مثل : أن يتصل بالمريخ من السرطان أو المشتري من الجدي دل على فساد الحوائج و لا ينجح .
و كذلك إذا إتصلا بكوكب من هبوط أنفسهما لا يقبلهما يدل على سوء صاحب المسألة فيما يريد العمل به و أن حاجته لا تقضى , و مثال ذلك : أن يتصل القمر بكوكب من ثلاث درج من العقرب الذي هو هبوطه و يكون رب الطالع المريخ و هو متصل بكوكب من آخر السرطان الذي هو هبوطه .
- و اعلم أن النحس إذا كان رب الحاجة و اتصل به رب الطالع أو القمر من تربيع أو مقابلة فهو لا يقبلهما , و أن السائل عن تلك الحاجة يود أنها لم تكن لما يدخل عليه منها من الشر و البلاء .
و إن كان الإتصال من تثليث أو تسديس كفت عن ذلك .
- فإن كان رب الطالع و رب الحاجة كوكبا واحدا و كان مقبولا أعني إتصل برب بيته أو شرفه بريا من النحوس قضيت الحاجة , و إن كان غير ذلك فسدت .
و كذلك إن اتصل القمر به و هو سليم من العيوب قضيت .
- و اعلم أن شهادة البرج في قضاء الحوائج :
* أن يكون الطالع برجا ثابتا أو ذا جسدين
* و الأوتاد قائمة : أعني أن يكون وسط السماء البرج العاشر و لا يكون وسط السماء البرج التاسع , و لا وتد الأرض الثالث . فهذا معنى أن يكون الأوتاد قائمة .
- و شهادة النحوس في قضاء الحوائج ثلاث شهادات يطلب القضاء منها و هي : رب الطالع و رب الحاجة و القمر .
* فإذا إلتقى الدليلان يعني رب الطالع و رب الحاجة و سلم أحدهما ظفر بثلث ما طلب من تلك الحاجة .
*فإن كانت شهادتان يعني إن سلما معا ظفر بثلثي ما طلب .
* و إن إجتمعت الشهادات كلها يعني أن يسلم رب الطالع و رب الحاجة و القمر من الرجوع و الإحتراق و النحوس و السقوط ظفر بكل ما طلب .
* و إن كن مع شهادتهن مقبولات و الذي يقبلهن مقبول أيضا فإنه يزداد على ذلك خيرا .
فاعرف هذه المسائل لجميع الحوائج كلها .

و مثال ذلك :
مسئلة عن السلطان يظفر به أم لا ؟
كان الطالع الجوزاء عشرين درجة , و وسط السماء الحوت أول درجة , و الشمس في السرطان إثني عشر درجة , و القمر في السنبلة في سبع عشرة درجة , و عطارد في الجوزاء في سبع و عشرين درجة , و المريخ في الثور في ثمان درج , و الزهرة في الأسد في ثلاث درج , و المشتري في الحوت عشرين درجة مقيم للرجوع , و زحل في الجوزاء ست درج .
نظرت في هذه المسئلة إلى الطالع و صاحبه و القمر و هما دليلا السائل , و إلى برج وسط السماء و صاحبه و هما دليلا السلطان الذي يسأل عنه .
و كان الطالع الجوزاء بيت عطارد و هو في الطالع في آخر البرج .
و المشتري الذي هو صاحب الحاجة في وسط السماء عشرين درجة .
فوجدت رب الطالع منصرفا عن رب الحاجة .
و نظرت إلى القمر فوجدته في وتد الأرض متصلا بالمشتري من مقابلة . فدل على الظفر بالحاجة بإلحاح في عسر , و ذلك لأنهما اتصلا من مقابلة و لو إتصلا من تثليث أو تسديس لدل على الظفر في سهولة .
و كان القمر هو المتصل برب الحاجة فدل على أن ذلك يكون بطلب من السائل و حرص , و لو كان رب الحاجة هو المتصل به لظفر بالحاجة عفوا من الذي يؤتيه من غير طلب من السائل و لا إلحاح .
و نظرت إلى المشتري و هو قابل التدبير فوجدته في وسط السماء مقيما للرجوع يدل على انتقاض ما ذكرت و فساده سريعا و يكون ذلك من السلطان و ذلك العاشر من قبل المشتري الذي هو الدليل على السلطان , و لو كان قابل التدبير رب الطالع و هو الفاسد لقلت أن فساد هذه الحاجة من قبل السائل و من فعله بنفسه و لأن رب الطالع منتقل من بيته إلى بيت المال فدل على سرعة انتقال السائل و تحوله في طلب المال إلى موضع يقيم فيه .
و لا يقبل ذلك لأنه إذا خرج من برجه اتصل بالمريخ و هو لا يقبل , فدل على أنه يعمل عملا في خروجه يدخل عليه منه التشويش و الهم و لأن المريخ رب السادس من الطالع الذي هو بيت العبيد و المرض
و لأن المشتري هو رب الحاجة يريد الإنتقاض ( لأنه مقيم للرجوع ) و هو مع الذنب دل على الإنتقال بدواخل على الرجل الذي يطلب منه الحاجة و كثرة التخليط عليه .
و دل انصراف عطارد عن رب الحاجة أن السائل قد كان قبل ذلك في طمع من هذه الحاجة و لما انصرف عن رب الحاجة يئس منها .
و هذا في جميع الحوائج .ا.ن.ه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://raaed.ahlamontada.com
 
قضاء الحوائج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفئة الأولى :: المسائل في التنجيم =قضاء الحوائج الضمير معرفة الأوقات حال السائل حال الوطن حال العمر المال المال من السلطان التجارة القراض الإخوة السفر القريب الآباء-
انتقل الى: