اتشرف في زيارتكم و ابداء رائيكم و ارجوا لكم الفائده و الاستمتاع في محتويات منتدى الفلك تاج العلوم
الفلكي
رائد مجيد
مدير المنتدى


,العقول مواهب و العلوم مكاسب,والفلك تاج العلوم و التنجيم جوهرة التاج
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوه و الاخوات الكرام ... لمن يرغب منكم قراءة هيئة ميلاده ... عليه ارسال مايلي. 1- الاسم الذي يرغب الدخول به 2- مسقط راس الميلاد (الدوله - المحافظه) 3- تاريخ الميلاد(يوم-شهر-سنه) 4-ساعة الميلاد وسوف يصله تحليل كامل عن هيئة ميلاده انشاء الله تعالى. ملاحظه,,,, تهمل اي رساله لا تحمل المعلومات المطلوبه . تحياتي الكاشف بعلوم الفلك
مفاجئه...مفاجئه... مفاجئه اخواني و اخواتي اعضاء و زوار منتدى الفلك تاج العلوم ...الان اصبحت توقعات الابراج لسنة 2013 جاهزه للاخوه الاعضاء و الزوار في المنتدى وبأمكانكم الاطلاع عليها .....ان شاء الله تعالى ...
لمن يرغب ان يعمل هيئة مقارنه بينه و بين اي شخص ارجو ارسال المعلومات التاليه (الاسماء التي يرغب الدخول بها) تاريخ وساعة و مكان (الدوله و المحافظه)الميلاد لكلى الشخصين ... ونحن مستعدون لعمل هيئة مقارنه ... تحياتي الفلكي رائد مجيد
اخواني و اخواتي اعضاء و زوار منتدى الفلك تاج العلوم لقد تم ترقية العضو المشرف نضلامه الى رتبة مرتبة الشرف وهو اول من يمنح هذه المرتبه و ذلك تقديرأ لجهوده المبذوله في مساهماته و توضيحاته في صلب مواضيع علوم الفلك و التنجيم و نتمنى له الموفقيه والصعود في سلم مراتب هذه العلوم . بارك الله تعالى فيه و امده من فيض العلوم ... الفلكي رائد مجيد مدير المنتدى
الاخوه و الاخوات اعضاء و زوار منتدى الفلك تاج العلوم ... اود ان اشكر كل الاخوه الاعضاء لسؤالهم و اهتمامهم واقول لهم...لا يؤخرني عنكم و عن واجباتي الفلكيه الا الشديد القوى و الان و الحمد لله لقد عدت الازمه و سوف امارس و اجباتي في المنتدى و خصتت يوم الاحد و الخميس للاجابه عن الاسئله و ويوم الانثين لتحليل احكام هيئة الميلاد و الثلاثاءلعلوم تخت الرمل و الاربعاء للمناقشات الفلكيه و السبت للرد على الرسائل الوارده ... تحياتي الفلكي رائد مجيد مدير المنتدى
الاخوه و الاخوات اعضاء و زوار منتدى الفلك تاج العلوم يسرني ان اتقدم بأحر التهاني بمناسبة اعياد الميلاد و السنه الميلاديه 2013 و اتمنى لكم دوام الصحه و العافيه و تحقيق الاماني .... اخوكم الفلكي رائد مجيد ... مدير المنتدى
اخواني و اخواتي اعضاء و زوار منتدى الفلك تاج العلوم السلام عليكم و رحمة الله نعالى و بركاته... لقد تم ترقية الاخ العضو المميز الفلكي ابو مارك الخميسي الى مرتبة مدير ادارة المنتدى و ذلك لحرصه الشديد على المنتدى ولتوظيف افكاره المميزه لخدمه المنتدى...مما يجعل المنتدى في مقدمة المنتديات ... وعليه تكون له كافه صلاحيات الاداره... وندعوا له من الله العلي القدير بالتوفيق في هذه المهمه... وشكرا الفلكي رائد مجيد مدير المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
شهور الانسان احكام الحظ البروج الرمل اتصالات دروس الكواكب المال برنامج طالع الطالع اورانوس طريقة الشيخ
المواضيع الأخيرة
» حال المال
الخميس يوليو 23, 2015 8:15 pm من طرف HUSHAM

»  التوقعات الفلكية لعام 2014 للفلكي رائد مجيد
الخميس يوليو 23, 2015 8:07 pm من طرف HUSHAM

» برج الحواء برج جديد حقيقة علمية أم مجرد خزعبلات الواشنطن بوست
الخميس يوليو 23, 2015 8:03 pm من طرف HUSHAM

» comment ouvrir et m'etriser son 3 oeil
الثلاثاء يوليو 07, 2015 12:35 am من طرف زائر

» قرائة الهيئة الفلاكية
الأحد يوليو 05, 2015 9:33 pm من طرف زائر

» برامج اللوتو
الثلاثاء يونيو 30, 2015 9:32 am من طرف zaza28

» المراةتريد زوجا صالحا
الإثنين يونيو 15, 2015 7:24 pm من طرف زائر

» توقعات علم الأرقام
الأربعاء مايو 13, 2015 7:45 pm من طرف الشيخ الرمال

» غرفة الكشف الساعي للمسائل
الإثنين مايو 11, 2015 6:40 am من طرف Najla

فبراير 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728   
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المواضيع الأكثر شعبية
اوراق الكوتشينه و الحظ/ج2
كيف تربح الجوائز و اليانصيب باختيار أحسن وقت فلكيا
تحليل الشخصيه من تاريخ يوم الميلاد
الغنى و الحظ فلكيا
اوراق الكوتشينه و الحظ/ج3
السحر العظيم كامل - عبد الفتاح الطوخي
حساب الريم الغالب و المغلوب
الكوتشينه و دلالتها على الحظ /ج1
احكام اشكال الرمل في البيوت
كتاب منبع اصول الرمل
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 492 بتاريخ الخميس ديسمبر 20, 2012 6:19 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 205 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو لطيف فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 792 مساهمة في هذا المنتدى في 432 موضوع
أفضل 10 فاتحي مواضيع
المدير
 
نضلامه
 
الزيداوي الروحاني
 
الشيخ الرمال
 
SAL123
 
منصور
 
وجدان
 
نعيمه
 
عاشقه الفلك
 
ورد اليمن
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المدير
 
نضلامه
 
منصور
 
الزيداوي الروحاني
 
وجدان
 
جاسم النعيمي
 
الشيخ الرمال
 
sara_nour
 
samira32
 
samara8
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات
تصويت

شاطر | 
 

 المقالة-2- التعاقب و اهمية لحظة الولادة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نضلامه
مرتبة شرف
مرتبة شرف
avatar

الثعبان
عدد المساهمات : 137
نقاط : 308
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 27/09/2012
العمر : 28
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: المقالة-2- التعاقب و اهمية لحظة الولادة   الأحد أكتوبر 07, 2012 8:24 am

التنجيم كما يراه هاند، الاسبوع الثاني



تصويب العلم احكام النجوم

اشرت الاسبوع الماضي الى الجهود المبذولة لجعل احكام النجوم قابلا للاختبار علميا. هذا الاسبوع سنسلط الضوء على مشكلة اساسية مع هذا الجهد المبذول.

مشكلة الاسلوب العلمي: بيانات كواكولين.

في بداية الخمسينات من القرن الماضي، بدأ عالمان نفسيان فرنسيان، ميشيل و فرنسوا كواكولين، ببحث ذا اهمية فائقة. إن تفاصيل البحث من التعقيد بدرجة لا يمكن ادراجها في هذه المقالة، لكن بشكل عام فقد اكتشفا ان الكواكب تؤثر على الافرد المولودين حينما تكون بمواقع معينة في خارطتهم. اتسمت النتائج التي حصلوا عليها باهمية المعلومات الاحصائية للاحتمالات مقابل الفرص التي كانت اكبر بكثير من العدد الادنى المطلوب لتأسيس قاعدة مقارنة احصائية.

تقريبا، فإن كل من درس عمل الاخوين كواكولين فقد استنتج ان النتائج التي جاءا بها تؤكد وجود نوع من التأثير الفلكي، اي، يبدو ان الكواكب لها نوع من الأثير على شخصية الافراد او تصرفهم. ان هذا الامر الاساسي كاف بحد ذاته، لكن اغلب هؤلاء الذين اختبروا النتائج قد نظروا الى اكثر الاستدلالات تطرفا في النتاج.

اهمية لحظة الولادة

في احكام النجوم، فإننا نعتبر لحظة الولادة على انها بداية الحياة، ان خارطة المولد تبنى على اللحظة التي ينطلق فيها النفس او الصرخة الاولى بعد ان ينفصل الطفل تماما عن الام. كان هذا مصدرا داما للنزاع بسبب لحظة الاخصاب. اليس صحيحا ان الحياة تبدأ فعليا عندما تخصب البويضة في رحم الام؟ وقد ادركت هذه الحقيقة حتى في العصور القديمة حتى وإان قدم الاحكامي القدماء تعليلا مقنعا لاستخدام لحظة الولادة. وليس انهم تجاهلوا الاعتراض فقط.

لكن مع الفهم الحديث للجينات، فان الجدل حول تفضيل لحظة الاخصاب على لحظة الولادة يبدو امرا لا مفر منه. ان هذه المجادلبة قد استخدمت من قبل نقاد علم احكام النجوم كسبب لرفض احكام النجوم، على الاقل بالشكل الذي نمارسه. في كل الاحوال فان النتاج التي حصل عليها الأخوين گواكولن استندت إلى لحظة الولادة، وليس لحظة الاخصاب. ان هذا لتأكيد قوي على تطبيق احكام النجوم النموذجي، حتى وان بدا هذا التطبيق غير منطقي من وجهة نظر معاصرة، وهذه النقطة الاولى.

لكن النقطة الثانية هي اكثر تطرفا، فحتى وان ضمنا ان للكواكب تاثير من نوع معين على حياتنا، فلم لحظة واحدة كهذه وبهذا التأثير هي مهمة جدا ؟ إن الاخصاب اكثر معقولية من الولادة حيث يمكن ان يحتج احدهم ان الكواكب عند عملية الاخصاب قد تؤثر في تحديد اي نطفة ستتحد بالبويضة ومن ثم تركيبة الخارطة الجينية التي ستتكون للفرد، لكن عند الولادة فلإن الفرد يولد وهو مكتمل البنية الجينية. وكل ما يتبقى هو تأثير المحيط. لكن هذه التأثيرات يجب ان تبقى مستمرة في انتاج حركات الكواكب في اي وقت.

ايس من سبب يجعل لحظة الولادة ذات تأثير مستمر على الطريقة التي يستجيب او يتفاعل بها الافراد مع التأثيرات الكواكبية المستمرة. مع ذلك فهذا تماما ما يدعيه علم احكام النجوم، وما توضحه وثائق الاخوين گوكولنز. إن هذه هي العقبة الاساسية التي يجب ان يتخاطاها اي تعليل لعلم احكام النجوم يمكن ان يعتبر علميا. فإن كانت مغناطيسية الارض تؤثر على الاشخاص فلم يكون للحظة الولادة تأثير مستمر؟

ويزداد الامر سوءاً؟

كل هذا لا يتناول الا خارطة لحظة الولادة في الحسبان، لكن، ماذا عن وسال احكام النجوم الاخرى كالتعاقب والاتجاهات التي حتى لا تستخدم الحركات السماوية بوقتها الحقيقي، وانما الحركات السماوية بوقت رمزي؟ كل ما يقال، اما ان الوسائل التي يستخدمها الاحكامي هي زائفة تماما (ومن الواضح انها ليست تجربتي)، او انه سيكون من الصعوبة بمكان لجعل احكام النجوم نوع جديد من العلوم من دون ان نجري تغييرات جذرية في مفاهيمنا العلمية.

وهذه وجهة نظري:
من اجل ان يقبل احكام النجوم بالشكل الذي هو عليه الان، فإن الافتراضات الفلسفية الاساسية للعلم لابد ان تتغير جذريا. اعتقد ان العلماء، حتى اؤلئك يعرفون القليل عن احكام النجوم (وهم الاغلبية) يدركون فطريا ان احكام النجوم والعلم، بما هما عليه الان، في تضارب.

يمكننا ان نقوم ببحث علمي لاحكام النجوم، وهذا ما قام به الأخوين گواكولن. سنجد أمورا مدهشة. لكن لا أعتقد أننا نستطيع أن ندمج احكام النجوم في تكوينات العلوم النظرية والفلسفية من بدون التخلي عن معظم عناصر احكام النجوم. كما أعتقد أن العلم سيكتشف الكثير الذي سيؤكد أن هناك ترابطا بين حركة الكواكب والظواهر الأرضية، بل سيكون هذا هو الأمر برمته. عندها سيقولون إنه ليس تنجيما، أو أنه احكام النجوم "الحقيقي"، وما نقوم به ليس إلا زيفا.

في المقالات القادمة سنبحث أكثر في هذه المسألة بالإضافة إلى نظريات أخرى وتوضيحات تخص احكام النجوم.


-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
گوكولن:
ميشيل گوكولن هو الباحث الأبرز في علم احكام النجوم للقرن العشرين. فقد كشفت دراساته الإحصائية عن وجود ترابط بين مواقع الكواكب عند الولادة وبين مهنة الإنسان. وابرز هذه الدراسات هو"تأثير المريخ".

التعاقب
هو مصطلح رمزي يشير إلى حركة الكواكب ساعة الولادة قدما من يوم الميلاد وبنسبة اليوم الواحد يعادل عاما من عمرك، وهكذا، فإن كان تأريخ المولد هو صفر فإن اليوم التالي للمولد يرمز للسنة الأولى من العمر، وعليه يرمز اليوم التاسع والعشرين إلى عيد المولد الثامن والعشرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المقالة-2- التعاقب و اهمية لحظة الولادة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفئة الأولى :: رسائل و اقتراحات :: مناقشات فلكيه-
انتقل الى: