اتشرف في زيارتكم و ابداء رائيكم و ارجوا لكم الفائده و الاستمتاع في محتويات منتدى الفلك تاج العلوم
الفلكي
رائد مجيد
مدير المنتدى
اتشرف في زيارتكم و ابداء رائيكم و ارجوا لكم الفائده و الاستمتاع في محتويات منتدى الفلك تاج العلوم
الفلكي
رائد مجيد
مدير المنتدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


,العقول مواهب و العلوم مكاسب,والفلك تاج العلوم و التنجيم جوهرة التاج
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوه و الاخوات الكرام ... لمن يرغب منكم قراءة هيئة ميلاده ... عليه ارسال مايلي. 1- الاسم الذي يرغب الدخول به 2- مسقط راس الميلاد (الدوله - المحافظه) 3- تاريخ الميلاد(يوم-شهر-سنه) 4-ساعة الميلاد وسوف يصله تحليل كامل عن هيئة ميلاده انشاء الله تعالى. ملاحظه,,,, تهمل اي رساله لا تحمل المعلومات المطلوبه . تحياتي الكاشف بعلوم الفلك
مفاجئه...مفاجئه... مفاجئه اخواني و اخواتي اعضاء و زوار منتدى الفلك تاج العلوم ...الان اصبحت توقعات الابراج لسنة 2013 جاهزه للاخوه الاعضاء و الزوار في المنتدى وبأمكانكم الاطلاع عليها .....ان شاء الله تعالى ...
لمن يرغب ان يعمل هيئة مقارنه بينه و بين اي شخص ارجو ارسال المعلومات التاليه (الاسماء التي يرغب الدخول بها) تاريخ وساعة و مكان (الدوله و المحافظه)الميلاد لكلى الشخصين ... ونحن مستعدون لعمل هيئة مقارنه ... تحياتي الفلكي رائد مجيد
اخواني و اخواتي اعضاء و زوار منتدى الفلك تاج العلوم لقد تم ترقية العضو المشرف نضلامه الى رتبة مرتبة الشرف وهو اول من يمنح هذه المرتبه و ذلك تقديرأ لجهوده المبذوله في مساهماته و توضيحاته في صلب مواضيع علوم الفلك و التنجيم و نتمنى له الموفقيه والصعود في سلم مراتب هذه العلوم . بارك الله تعالى فيه و امده من فيض العلوم ... الفلكي رائد مجيد مدير المنتدى
الاخوه و الاخوات اعضاء و زوار منتدى الفلك تاج العلوم ... اود ان اشكر كل الاخوه الاعضاء لسؤالهم و اهتمامهم واقول لهم...لا يؤخرني عنكم و عن واجباتي الفلكيه الا الشديد القوى و الان و الحمد لله لقد عدت الازمه و سوف امارس و اجباتي في المنتدى و خصتت يوم الاحد و الخميس للاجابه عن الاسئله و ويوم الانثين لتحليل احكام هيئة الميلاد و الثلاثاءلعلوم تخت الرمل و الاربعاء للمناقشات الفلكيه و السبت للرد على الرسائل الوارده ... تحياتي الفلكي رائد مجيد مدير المنتدى
الاخوه و الاخوات اعضاء و زوار منتدى الفلك تاج العلوم يسرني ان اتقدم بأحر التهاني بمناسبة اعياد الميلاد و السنه الميلاديه 2013 و اتمنى لكم دوام الصحه و العافيه و تحقيق الاماني .... اخوكم الفلكي رائد مجيد ... مدير المنتدى
اخواني و اخواتي اعضاء و زوار منتدى الفلك تاج العلوم السلام عليكم و رحمة الله نعالى و بركاته... لقد تم ترقية الاخ العضو المميز الفلكي ابو مارك الخميسي الى مرتبة مدير ادارة المنتدى و ذلك لحرصه الشديد على المنتدى ولتوظيف افكاره المميزه لخدمه المنتدى...مما يجعل المنتدى في مقدمة المنتديات ... وعليه تكون له كافه صلاحيات الاداره... وندعوا له من الله العلي القدير بالتوفيق في هذه المهمه... وشكرا الفلكي رائد مجيد مدير المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الحظ كتاب الخواص الحكيم أحكام الزهرة تثليث الكوتشينه الغواص اتصالات التنجيم الاختصاص دلالات الرمل وكنز الجفر دروس الكواكب احكام الشيخ برنامج اوراق طالع البروج شهور المريخ
المواضيع الأخيرة
» حال المال
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Icon_minitimeالخميس يوليو 23, 2015 8:15 pm من طرف HUSHAM

»  التوقعات الفلكية لعام 2014 للفلكي رائد مجيد
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Icon_minitimeالخميس يوليو 23, 2015 8:07 pm من طرف HUSHAM

» برج الحواء برج جديد حقيقة علمية أم مجرد خزعبلات الواشنطن بوست
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Icon_minitimeالخميس يوليو 23, 2015 8:03 pm من طرف HUSHAM

» comment ouvrir et m'etriser son 3 oeil
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 07, 2015 12:35 am من طرف زائر

» قرائة الهيئة الفلاكية
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Icon_minitimeالأحد يوليو 05, 2015 9:33 pm من طرف زائر

» برامج اللوتو
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 30, 2015 9:32 am من طرف zaza28

» المراةتريد زوجا صالحا
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Icon_minitimeالإثنين يونيو 15, 2015 7:24 pm من طرف زائر

» توقعات علم الأرقام
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Icon_minitimeالأربعاء مايو 13, 2015 7:45 pm من طرف الشيخ الرمال

» غرفة الكشف الساعي للمسائل
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Icon_minitimeالإثنين مايو 11, 2015 6:40 am من طرف Najla

أبريل 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930    
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



المواضيع الأكثر شعبية
احكام اشكال الرمل في البيوت
الكوتشينه و دلالتها على الحظ /ج1
نبتون في البيوت
الابراج الروحانيه
حساب الريم الغالب و المغلوب
الغنى و الحظ فلكيا
اوراق الكوتشينه و الحظ/ج2
اوراق الكوتشينه و الحظ/ج3
تحليل الشخصيه من تاريخ يوم الميلاد
غرفة الكشف الساعي للمسائل
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 492 بتاريخ الخميس ديسمبر 20, 2012 6:19 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 211 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ismail_khalefa_ فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 792 مساهمة في هذا المنتدى في 432 موضوع
أفضل 10 فاتحي مواضيع
المدير
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
نضلامه
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
الزيداوي الروحاني
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
الشيخ الرمال
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
SAL123
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
منصور
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
زمن النبلاء
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
الميزان
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
ورد اليمن
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
fekrat
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المدير
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
نضلامه
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
منصور
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
الزيداوي الروحاني
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
وجدان
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
جاسم النعيمي
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
الشيخ الرمال
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
sara_nour
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
samira32
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
samara8
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_rcapأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Voting_barأحكام أبي الحكيم الخياط =2 Vote_lcap 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات
مكتبة الصور
أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Empty
تصويت

 

 أحكام أبي الحكيم الخياط =2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مدير الاداره
مدير الاداره
المدير


الكلب
عدد المساهمات : 404
نقاط : 1069
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 06/07/2012
العمر : 53

أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Empty
مُساهمةموضوع: أحكام أبي الحكيم الخياط =2   أحكام أبي الحكيم الخياط =2 Icon_minitimeالإثنين يوليو 16, 2012 12:56 pm

البيت التاسع : الأسفار و الدين و الرؤيا
*******************************
*******************************

سهم السفر : من رب التاسع إلى درجة التاسع و يلقى من الطالع ليلا و نهارا

* أنظر أمر الأسفار إلى البرج التسع و صاحبه و الكوكب الذي يكون في البرج التاسع و المريخ و سهم السفر و صاحبه فإن كان أكثرها سعود أو الكثير الولاية منها سعود أو إتصل بصاحب الطالع أو إتصل صاحب الطالع به دل على أن الأسفار كثيرة المنافع
و إن كان أكثرها منحوسا و الكثير الولاية منها منحوسا و إتصل بصاحب الطالع أو إتصل صاحب الطالع به دل على رداءة الأسفار و فسادها
ثم أنظر إلى أكثرها شهادة و أقواها موضعا فإن كان في بيته و كان الأغلب على الطالع إتصال و ممازجته و مشاكلتهدل على أن المولود يكون كثير الأسفار و النقلة
و إن لم يكن بينها إتصال و لا ممازجة و لا مشاكلة دل على ثبات المولود في بيته و إيثاره الدعة و الوطن
* و إذا كان المريخ في أوتاد الطالع دل للمولود على الأسفار و كثرة الإغتراب
* و إذا كان القمر لا ينظر إلى صاحب بيته دل على أن المولود يكون كثير السعي في طلب المعاش في غير بلده و وطنه
* و أنظر إلى أرباب مثلثات المريخ أيها كان أحسن حالا و أجود موضعا دل على أن المولود يكون في تلك السنين من سنيه أحسن حالا في المعاش من الأسفار
* و إذا كان صاحب التاسع منحوسا و كانت النحوس في التاسع أو إتصلت بصاحب الطالع أو إتصل صاحب الطالع بها دل على رداءة أسفار المولود و قلة دينه و تناله بسبب الأسفار مضرة و خسران و مشقة
* و أنظر إلى القمر في اليوم الثالث من المولد فإن كان متصلا بالمريخ أو كان في بيت المريخ أو حده بعد أن يكون المريخ ناظرا إليه دل على الغربة و كثرة الأسفار
* و إذا كان صاحب الطالع مضادا للطالع و صاحب بيت القمر مضاد للقمر دل على أن المولود يكون عيشه من غير بلده و وطنه
و كذلك إذا كان صاحب الطالع في هبوطه
* و إذا كان صاحب بيت الشمس مضادا للقمر كان المولود ذا أسفار
و إن كان سعدا إنتفع في أسفاره
و إن كان نحسا له مضرة و رزايا
* و إذا كان القمر في برج ثالث من الوتد أو متصلا بعطارد و عطارد منحوس بالمريخ نال المولود في أسفاره ما يضره و يكرهه
* و إذا كان القمر أو صاحب بيته في وتد المغرب دل على محبة المولود للأسفار
* و كذلك صاحب الطالع في التاسع أو صاحب التاسع في الطالع يدل على محمدة المولود للأسفار و كثرة تجوله و إنتقاله من بلد إلى بلد
* و إذا وجدت القمر في اليوم الثالث من المولد يتصل بسعد و ذلك السعد في موضع شرقي دل على إنتفاع المولود بالأسفار و ربحه
و إذا إتصل بنحس شرقي أو ذلك النحس به دل على عطب المولود و رداءة أسفاره
* و أنظر إلى المكان التاسع فإن كان فيه سعد أو في تربيعه أو مقابلته دل على شرف المولود بالأسفار و إنتفاعه بها لا سيما إذا كان صاحب الطالع سعد أو على نظر السعود
و إن كان في التاسع نحس أو في تربيعه أو مقابلته دل على رداءة الأسفار للمولود غير محيطة بذلك السبب سيما إذا كان صاحب التاسع نحسا أو على نظر من النحوس
* و إذا كان صاحب التاسع في الطالع أو في وسط السماء دل على تزويج المولود في الأسفار و الغربة و كثرة فرحه و سروره
* و إن كان المشتري صاحب التاسع و هو في الطالع أو في وسط السماء دل على إكتساب المولود الحمد و الثناء الجميل و الذكر الرفيع في أسفاره
و إن كانت الشمس صاحبة التاسع و هي في الطالع أو في وسط السماء نال المولود في سفره رياسة و سلطانا
و إن كان عطارد هو صاحب التاسع و هو في الطالع أو في وسط السماء نال المولود حلما و علما و بعض أمور الأشراف
و إن كان زحل صاحب التاسع و هو في الطالع أو في وسط السماء ينظر إلى المشتري نال المولود في سفره خيرا و أصاب خيرا من المياه و الأرضين و الحيوان
و إن كان المريخ صاحب التاسع و هو في الطالع أو في وسط السماء ينظر إلى المشتري نال المولود خيرا في الأسفار من الأساورة و أمراء الجيوش و الأشراف و إنتفع بذلك
* و إن كان صاحب بيت الشمس لا ينظر إليها و صاحب بيت القمر لا ينظر إلى القمر و صاحب الطالع لا ينظر إلى الطالع دل على أن المولود يكون كثير الأسفار و النقلة مع شدة العناء و العسر و النكد و الرزية فيها
* و إذا كان المريخ في المكان من الطالع أو التاسع دل على أن المولود يكون كثير الأسفار و العناء مع الرزية و الخوف
* و إذا كان سهم السفر مع المريخ و صاحب السهم مضادا لبيته دل على أن المولود يكون كثير الأسفار و الأمراض فيها
و إذا كان سهم السفر في الأوتاد مقارنا لصاحب الطالع و القمر دل على حب المولود للأسفار

*******************************
الدين و الرؤيا
*******************************

سهم الدين : يؤخذ من القمر إلى الشمس بالنهار و بالليل مخالفا و يلقى من الطالع

* أنظر في أمر الدين و الرؤيا إلى هذين البيتين اللذين منهما يعرف الدين و الرؤيا و هما الثالث و التاسع فاعرف أي البيوت هي و من فيها و من ينظر إليها من التثليث و التسديس و التربيع و المقابلة و من صاحب البيت و الشرف و الحد و المثلثة و أين مواضعها من الفلك و من صاحب الدين و إلى صاحب السهم في برج منقلب أو ذي جسدين أو ثابت أو في وتد أو ما يلي وتد أو ساقطا أو صاحب شرقي و غربي و مستقيم هو أو راجع و تحت الشعاع أو هو خارج من الشعاع
* و إعلم أن لعطارد خاصية في أمر الدين و الرؤيا ليست لغيره من الكواكب و أنظر إليه و بما يمازج من الكواكب هي أكثر نصيبا
و إعلم أنه إذا كان عطارد في بيت زحل أو على نظر منه دل على أن المولود ذا نمور و تعمق مؤثر للأمر من غير فائدة كبير النظر و فيما يغارب مؤثر له على أمر الدنيا مبغضا للهو و اللعب متواضعا صبورا على الضيق و العنف سيما إذا كان السعدان ساقطان لا ينظران إلى الطالع
و إذا كان في بيت المشتري أو على نظر منه دل على أن المولود يكون محمودا ذا دين مسعود
و إن كان في بيت المريخ أو على نظر منه دل على أن المولود يستحل الدماء و الغضب و الظلم رديء الدين مستخفا به , فإن نظر إليه من تثليث أو بتسديس دل على أن المولود يكون صانعا للكذب مزخرفا للباطل منقلا للأشياء التي لم تكن قط
و إن كان في بيت الشمس أو على نظر منها دل على أن المولود دينا متواضعا أمينا عالما بالكتاب و السنة عابد الله مؤثرا لأمره و شرائعه
و إن كان في بيت الزهرة أو على نظر منها دل على أن المولود يكون سخي النفس كثير السرور مؤثرا اللذات و الطرب و اللهو مفرطا فيه , فإن نظر إليه المريخ كان مستخفا بدينه
و إن كان في بيت القمر أو على نظر منه دل على أن المولود يكون نقيا محبا للذكر الجميل مشتهرا بذلك
إن كان هو الغالب على ذلك دل على أن المولود يكون ذا علم و دين و أدب عالم بكتب الأنبياء و غيرهم مذكورا بذلك سيما إن نظر إليه المشتري
* و إن كان البرج التاسع برجا ذا جسدين دل على أن المولود لا يثبت على دين واحد و ينقلب في أديان شتى سيما إذا كان المريخ ينظر إلى المكان التاسع من الطالع
فإن كان البرج برجا منقلبا دل على أن المولود شاك في الأديان متحول من دين إلى دين لا يثبت على دين واحد و لا يقف عليه
و إن كان البرج التاسع برجا ثابتا و صاحبه في برج ثابت دل على أن المولود يكون ثابتا في الدين و الرؤيا و العمل به سيما إن لم ينحس المريخ
* و من أفضل المواضع لصاحب الطالع التاسع و الثالث أن يكون في الطالع أو في وسط السماء سالمين من النحوس فإنه إذا كان كذلك دل على أن المولود يكون رئيسا على نظرائه عاقلا محبا للأدب طالبا للدين و الصلاح سيما إن كان ذلك الكوكب المشتري أو نظر إليه
و إعلم أنه إذا كان كما وصفنا و هو مشرق دل على أن المولود يعلن دينه و مذهبه
و إن كان مغربا دل على أنه مسر بدينه و مذهبه
* و عطارد إذا كان مع القمر في المكان التاسع في بيته أو بيت القمر و سهم الدين معهما دل على أن المولود يوحى إليه نافذا في العلم و الحكمة مفسرا للأحكام
و إن كان المشتري معهم أو نظر إليهم دل على أنه يكون صدوقا مقبولا جيد اللسان مستشارا في الأمور العظام
* و إن كان الرأس في مواليد الليل في المكان الثالث و في مواليد النهار في المكان التاسع دل على أن المولود يكون متهوما من الدين إن نظر إليه المشتري أو عطارد أو الشمس فإن نظروا جميعا كان أفضل
* و إن كان البيت التاسع في بيت المشتري و فيه القمر و المولود ليلي دليل أن المولود يكون سخيا عالما مخبرا بالغيب و عن أشياء كثيرة لم تكن
و كذلك إذا كان صاحب التاسع عطارد أو كان في التاسع كوكب من شكله
* و إذا وجدت القمر في الطالع و البرج على صور الناس دل على أن المولود يكون مبغضا سيء النية و السريرة فيهم
* و إذا كان السهم بالنهار و زحل بالليل أو في وتد الأرض دل على أن المولود يكون مبغضا لأهله و قرابته سيء الصنع إلى العامة
* سهم الدين إذا كان مع زحل دل على أن المولود يكون بحاثا في الدين و الأشياء مثبتا في الأمور بطيئا فيها
و إذا كان مع المشتري فإنه يكون حسن الدين و القول و العمل
و إذا كان مع المريخ فإنه رديء الدين و السريرة
و إن كان مع الشمس و لم يكن تحت شعاعها فإنه يكون محبا للذكر عالما بالأمور
و إن كان مع الزهرة فإنه يكون محبا للهو و الطرب سهل الخليقة
و إن كان مع عطارد فإنه يكون له تجارة و علم بالكتاب و الحساب
و إذا كان مع القمر فإنه يكون متكبرا برا تقيا متعبدا
* التاسع إذا كان بيت المشتري أو شرف الشمس أو شرف الزهرة و صاحب الشرف والي مثلثة النير الذي له النوبة و هو في موضع صالح من الفلك دل على أن المولود تكون معيشته من الدين و يكون محمود الدين مرضيا عند العامة و الخاصة
* و إذا كان أحد السعدين في المكان الثالث أو التاسع دل على أن المولود بيت الدين و العلوم
كذلك إن وجدت صاحبي هذين المكانين في موضع جيد من الفلك بريء من النحوس دل على مثل ذلك الأمر بعينه
* زحل إذا كان هو صاحبه دل على أن المولود يكون ذا شجون و علم سيما إن كان ينظر من السعود و ليس براجع و لا تحت الشعاع
لأن الكوكب إذا كان راجعا دل على الكذب
و إذا كان تحت الشعاع دل على الخبث و الكسل و قلة النشاط
* و أنظر إلى البرج الثالث و التاسع و صاحبيهما و سهم الدين و صاحبه فإن سلمت من النحوس و السقوط فإن المولود يكون حسن الدين و الورع
و إن يكن منحوسات أو كانت النحوس في المكان الثالث أو التاسع أو في تربيعهما أو مقابلتهما دل على سوء مذهب المولود و رداءته في دينه
* و إن كان القمر أو عطاردفي البرج الثالث أو التاسع و صاحب بيتها المشتري أو الزهرة و هي في الأوتاد دل على العز و الرياسة بسبب الدين
أو كان صاحب الثالث أو التاسع القمر

* فإذا أردت أن تعلم في أي سنة يكون المولود أحسن حالا فأنظر إلى أرباب مثلثات سهم الدين فأيها كان أحسن حالا و أجود موضعا من الشمس ففي ذلك الوقت يكون المولود حسن الذكر كثير الورع


*******************************
*******************************
البيت العاشر : السلطان
*******************************
*******************************

سهم السلطان : يؤخذ بالليل و النهار من زحل إلى القمر و يلقى من الطالع

أنظر إلى البيت العاشر من الطالع و صاحبه و سهم السلطان و صاحبه و الشمس في مواليد النهار و زحل في مواليد الليل فاعرف أكثرها ولاية فالكثير الولاية منها إن كان بينه و بين صاحب الطالع إتصال أو مزاج أو مشاكلة كان المولود ذا سلطان و أصاب منه و بأسبابه خيرا
و إن لم يكن بينهما إتصال و لا مزاج و لا مشاكلة كان المولود بعيدا من السلطان قليل الحظ و الإنتفاع به
* و أنظر في أمر السلطان إلى صاحب الطالع و إلى صاحب وسط السماء فإن تناظرا دل على الذكر و المنفعة و الجاه من السلطان
و إن كان صاحب الطالع هو المتصل بصاحب وسط السماء دل على أن المولود ينتفع بالسلطان و يطلب ما في يديه
و إن كان صاحب وسط السماء هو المتصل بصاحب الطالع دل على حاجة السلطان إليه و صاحب المولود منه المنزلة الحسنة الرفيعة
ثم أنظر إلى الإتصال بينهما من الأوتاد فإنه يدل على المنزلة العظيمة و العمل المذكور سيما إن كان في الطالع أو في وسط السماء
فإن كان صاحب الطالع في وتد و سقط صاحب العاشر دل على أن المولود مذكور أو أن العمل على خسيس لا قدر له
و إن كان صاحب وسط السماء في وتد و صاحب الطالع ساقط دل على عظم الشأن و شرف العمل غير أن المولود يكون مجهولا لا يعرف له قدر
فإن سقط صاحب الطالع و صاحب وسط السماء دل على حمق المولود و قلة خيره و خير عمله
و صاحب الطالع إذا كان في وسط السماء دل على أن المولود من أهل بيت السلطان و مع أسبابه
و إذا كان صاحب الطالع في تثليث صاحب وسط السماء أو تسديسه دل على مودة بين المولود و السلطان
و إذا كان في تربيعه أو مقابلته لقي المولود من السلطان شدة أو أصابته آفات كريهة
* فإن لم يكن بين صاحب الطالع و صاحب وسط السماء إتصال فأنظر إلى صاحب الطالع و الشمس فإن إتصل صاحب الطالع بالشمس أو إتصلت الشمس بصاحب الطالع دل على أن المولود يكون مرزوقا من السلطان مخالطا للملوك و الأشراف سيما إن كان الإتصال بينهما من المواضع الجيدة الصالحة
فإن كان الإتصال من التربيع أو المقابلة دل على مخالطة السلطان و على أنه يدخل من أعماله و يصيب الأموال إلا أنه يلقى منهم مع ذلك شدة
فإن كان الإتصال من التثليث أو التسديس دل على موتهم و إصابة المال و المنزلة عندهم
و إن كان صاحب الطالع مقارنا للشمس دل على أن المولود يكون عند السلطان في موضع السر و الأمانة و يصيب المنزلة عنده و مال السلطان إليه و قبل منه قوله
* و أنظر إلى صاحب الطالع فإن كان من الكواكب العلوية و هو في وسط السماء متصل به دل على أن المولود يكون ممن يستعمل الناس و يخالط الناس و الأشراف و يكون كبعضهم
و إن كان صاحب الطالع من الكواكب السفلية و هو في وسط السماء و صاحب الطالع يتصل به دل على أن المولود يكون عاملا للسلطان و من هو فوقه
و إن إتصل هو بصاحب الطالع دل للمولود على مخالطة السلطان فإن قبله أصاب من ذلك خيرا و إن لم يقبله لم ينل منه كبير منفعة
* و أنظر لخطر السلطان و قدر المولود من الكوكب الذي يتصل به صاحب الطالع فإن إتصل بكوكب في شرفه دل على مخالطة الملوك و الأشراف
و إن إتصل بكوكب في بيته دل على مخالطة أهل البيوتات و ذوي الأقدار
و قل في الحدود و المثلثات كذلك إلا أنه دون البيت و الشرف

*******************************
كثرة الشغل و قلة الفراغ
*******************************

* ثم أنظر إلى سهم العمل و صاحبه فإنت كان في موضع صالح من الطالع كل واحد منهما بريء من النحوس دل على كثرة إستعمال المولود و قلة الفراغ
و كذلك إن كان صاحب الطالع و صاحب السهم في الأوتاد بريئين من النحوس دلا على كثرة الشغل و قلة الفراغ
و أنظر أيضا في الإتصال فإن له دلالة قوية إن كان يتصل بكوكب في شرفه دل على إرتفاع قدر المولود و عظم خطره لاسيما إن كان ذلك الكوكب في وتد
و إن كان يتصل بكوكب في بيته كان الأمر دون ذلك
و كذلك فقل في الحد و المثلثة
و إن كان خالي السير دل على كثرة الفراغ للمولود و أنه ممن يحب الصحاري و البراري فافهم

*******************************
صناعة المولود
*******************************

* إبدأ في معرفة قدر المولود و تربيته في صناعته و كيف إدارتها و الخيال فيها يكون بحسب ما عليها الكوكب الدال عليها و السعادة فيها
و إعلم أن الكوكب الذي يستدل به على الصناعات الكوكب الذي يكون في الطالع أو وسط السماء شرقيا من الشمس أو غربيا من القمر الذي يتصل به القمر بعد فصوله من الإجتماع في مواليد الإجتماع و من سهم السعادة في مواليد الليل و إتصال القمر أيضا في وقت الولادة
* و الكواكب التي تدل على الصناعات : المريخ و الزهرة و عطارد
فإذا وجدت أحد هذه الكواكب الثلاثة في الطالع أو وسط السماء مشرقا و له فيه ولاية من الشمس و القمر دل على شرف الصناعة و فضلها و تقدمه فيها بقدر جوهر الكوكب الدال عليها
فإن لم يكن كوكب من هذه في الطالع أو وسط السماء و كان في وتد الأرض أو الغارب دل على دون التربية الأولى التي ذكرت في الصناعة و على كثرة التكلف و الفراغ
فإن لم يكن أحد هذه الكواكب فاستدل على صناعة المولود من رب وسط السماء إن كان المولود نهاريا و إلا فمن الكوكب الذي يتصل به القمر إن كان المولد ليليا سيما إن كان له سهم السعادة ولاية
فإن لم يكن للقمر إتصال فمن الكوكب المنصرف عنه رب وحده الذي هو فيه و من سهم السعادة
و أيهما كان أكبر شهادة و أقوى موضعا فهو الدليل على صناعة المولود
* و إن نظر عطارد إلى الكوكب الدال على الصناعة و يدل لصاحبه على حسن الحال و البيان فإن المولد يكون تاجرا عالما بالكتاب و الحساب كثير الأخذ و العطاء حسن الخلق فطينا زكيا
فإن نظر إليه زحل نظر مودة دل للمولود على المعاش من الوكالة و الزرع و عمارة الأرضين
فإن نظر إليه المشتري كان المولود كاتبا عالما خطيبا عند الملوك و الأشراف
و إن نظر إليه المريخ نظر مودة دل على أن المولود طبيب أو ساحر أو كاهن كثير الميل و الإحتيال للناس
فإن نظرت إليه الشمس أو كان معها من غير أن يكون محترقا بها دل على أن المولود يكون شريف الصناعة كثير الأدب كاتبا للملوك أو ذو حظ عندهم
فإن نظرت إليه الزهرة كان المولود ممن يخالط نساء الملوك و الأشراف و يحظى عندهن و جمع الأموال و إكتسب الجاه
فإن نظر إليه القمر دل على الحكمة و الكمال و الأدب و السعادة
* و إن نظر أحد النحسين إلى الكوكب الدال على الصناعة و هو في موضع قوة ولائية دل على التعب و شدة النصب

* و إعلم أنه إذا إنتهت سنة من طالع الأصل إلى وسط السماء و فيه أحد الكواكب التي تدل على الصناعة أحدثت للمولود صناعة في تلك السنة بقدر جوهر الكوكب


*******************************
*******************************
البيت الحادي عشر : الشجاعة و الأصدقاء
*******************************
*******************************

سهم النجدة : يؤخذ من زحل إلى القمر و بالليل مخالفا و يلقى من الطالع

* أنظر إلى سهم النجدة أين هو من الفلك و أين ربه و من ينظر إليهما من السعود و النحوس فإن كانا في الأوتاد سيما بيت المريخ أو الشمس أو المشتري ينظر إلى المريخ دل على أن المولود يكون أسوارا
* و كذلك إذا كان القمر مع المريخ أو الشمس في وتد يدل على أن المولود يكون أسوارا
و كذلك إذا كانت الشمس و القمر مع المريخ و هما ينظران إلى السهم و صاحبه من التثليث دل على أن المولود يكون أسوارا
* و إذا كان سهم السعادة مع المريخ و المشتري دل على أن المولود يكون قائدا للجيوش
* و إذا كان القمر في وسط السماء و الشمس في الطالع
أو القمر في الطالع و الشمس في وسط السماء دلا على أن المولود يكون شجاعا رئيسا قائدا للجيوش و يكون جريئا على سفك الدماء
* و كذلك إن كان الطالع برجا ذكرا أو الشمس و صاحب الطالع في برج ذكر و المريخ في وتد دلا على أن المولود يكون شجاعا جليدا نافذا محبا لإراقة الدماء سيما إن كان سهم الشجاعة مع المريخ في المكان الثالث أو التاسع دل على سفه المولود و قلة رحمته
* و أفضل ما يستعين به المولود في الأسوارية إن نظر المشتري إلى المريخ نظر مودة فإن كان مع النظر بينهما قبول كان مثلا في الأسوارية
* و إذا كان سهم السعادة مع زحل أو في تربيعه أو في مقابلته دل على أن المولود باردا على الأسوارية و القمر رؤيته ضعيف فيها
* و كذلك إن كان المريخ في برج مائي دل على ضعف الأسوارية
* و أشجع ما يكون المولود إذا كان المريخ في وتد من أوتاد الطالع سيما في الحمل و مثلثاته فإن كان كذلك دل على أن المولود يكون مبغضا للناس حريصا على هلاكهم و إراقة دمائهم
و كذلك إن كان في بيت القمر دل على بغض المولود للعامة و حرصه على قتلهم
* و إذا كان المريخ مع عطارد و في وتد و هما تحت الشعاع دلا على أن المولود يكون لصا قاطعا مشهورا في البلدان بذلك
* و إذا كان المريخ في أوتاد الطالع دل على أنه حظي سيما إن كان سهم الفروسية في غير بيت المريخ كان غير حظي من الفروسية و الأسوارية
* و إن كان المريخ في الطالع دل على فجور السائل و قلة الورع

*******************************
الأصدقاء
*******************************

سهم الأصدقاء : يؤخذ من زحل إلى عطارد بالليل و النهار و يلقى من الطالع

* النظر في أمر الأصدقاء إلى البرج الحادي عشر و ربه و ما في الحادي عشر من الكواكب و الزهرة و سهم الأصدقاء فإن كان أكثرها سعودا دل على كثرة أصدقاء المولود و حظي بهم و سيما إذا كان يتصل بصاحب الطالع أو يتصل صاحب الطالع به
* و أنظر إلى البرج الحادي عشر فإن كانت فيه السعود دل على كثرة أصدقاء المولود و إخوانه و سعادتهم
و إن كانت فيه النحوس أو في تربيعه أو مقابلته دل على قلة إخوان المولود و أصدقائه و قلة خيرهم
* و إذا كان المستولي على بيت الأصدقاء زحل دل على أن أكثر أصدقاء المولود المشايخ و العبيد و الخدم
فإن كان المستولي على بيت الأصدقاء المشتري دل على أن أكثر أصدقاء المولود الأشراف و أهل القدر و البيوتات
و إن كان المستولي على بيت الأصدقاء المريخ دل على أن أكثر أصدقاء المولود القواد و أصحاب السلطان
و إن كان المستولي على بيت الأصدقاء الشمس كان أكثر أصدقائه الملوك و الأشراف و العظماء و الأمراء
و إن كان المستولي على بيت الأصدقاء عطارد كان أكثر أصدقائه الكتاب و التجار و العلماء و أصحاب الجماعة
و إن كان المستولي على بيت الأصدقاء الزهرة كان أكثر أصدقائه النساء و المؤنثين من الرجال
و إن كان المستولي على بيت الأصدقاء القمر كان أكثر أصدقائه العامة
و كذلك كل كوكب يدل على قدر جوهره و بقدر سعودته و نحوسته تكون المنفعة و المنحسة بذلك فافهم
* و أنظر إلى صاحب الطالع و صاحب الحادي عشر و إتصال كل واحد منهما بصاحبه و قبوله إياه و سعادته به و نحوسته به و موضعها من البروج
فإنهما إذا كانا في برج منقلب دلا على قلة بقاء الإخوان للمولود و سرعة إنقضائهم
و إذا كانا في برج مجسد دل على تطاولهم مدة و إنقطاعهم مدة
و إذا كانا في بروج ثابتة دلا على ثبات المولود و دوام العهد بينهما
و إذا نحس صاحب الطالع صاحب الحادي عشر لقي أصدقاء المولود منه شرا عظيما
و إذا نحس صاحب الحادي عشر صاحب الطالع لقي المولود من أصدقائه شرا و بلاءا
و إذا أسعد كل واحد منهما صاحبه سعد المولود و إخوانه و تواصلوا و تساروا و أصفى كل واحد منهما لصاحبه
* و إذا لم ينظر صاحب البرج الحادي عشر إلى بيته و لم تنظر الزهرة إلى صاحب بيتها و لم ينظر صاحب سهم الأصدقاء إلى موضع السهم دلا على أن المولود يكون ممن لا يخالطه الناس و لا يأمن الأصدقاء بل يكون محبا للوحدة و الإنفراد
* و إذا كان في بيت الأصدقاء سعد حسن الحال دل على حسن حال أصدقاء المولود
و إن كان فيه نحس دل على سوء حالهم و فاقتهم


*******************************
*******************************
البيت الثاني عشر : الأعداء و الدواب
*******************************
*******************************

سهم الأعداء : يؤخذ من زحل إلى المريخ بالليل و النهار و يلقى من الطالع

* أنظر في أمر الأعداء من البرج الثاني عشر و صاحبه و ما في الثاني عشر من الكواكب و سهم الأعداء و صاحبه و زحل
فإن كان أحد هؤلاء نحسا أو منحوسا و هو ينظر إلى صاحب الطالع دل على كثرة أعداء المولود و لقي منهم شدة
و إن كان أكثرهم ولاية سعدا أو مسعودا و هو ينظر إلى صاحب الطالع دل على قلة الأعداء و حسن سمعته في الناس
* كذلك إذا كان صاحب الثاني عشر لا ينظر إلى صاحب الطالع دل على قلة أعدائه
* و إذا كان في بيت الأعداء سعد و له في موضعه حظ دل على إصلاح أعداء المولود و سلامته منهم و إنجاده
و إن كان فيه نحس دل على وبالهم
* فإن كان صاحب بيت الأعداء في وتد أو ما يلي وتد و له فيه حظ دل على قوة الأعداء و شرفهم
و إذا كا ساقطا أو في غير بيته أو تحت شعاع الشمس أو في هبوطه دل على فاقتهم و سوء حالهم
* و إذا كان في بيت الأعداء أحد النحسين
أو كان صاحب بيت الأعداء منحوسا بأحد النحسين من المواضع المكروهة دل على أن المولود يرى من أعدائه ما يحب
و إذا كان فيه أحد النحسين أو إتصل صاحب الثاني عشر بأحدهما دل على كثرة الأعداء و ظفرهم به و شدتهم عليه و طلبهم له
و إن كان في مقابلة الشمس أو القمر أو في الطالع كوكب دل للمولود على كثرة الأعداء و المناصبين
و إن كان نحسا دل على أن تلك العداوة تكون في الشيء الحقير الذي لا قدر له
و إن كان سعدا كانت تلك العداوة في الشيء المذكور

*******************************
الدواب و المواشي
*******************************

* أنظر في أمر الدواب و المواشي من البرج الثاني عشر و ربه و من المريخ و موضعه من الفلك و حاله في نفسه و التشريق و التغريب و الإستقامة و الرجوع
* و إعلم أن أصلح الأمور في أمر الدواب أن يكون المريخ شرقيا في برج ذي أربع قوائم سيما في برج الملوك في الطالع أو وسط السماء أو الحادي عشر فإن وجدته على هذه الصفة و نظر إليه المشتري و الشمس نظر المودة دل على أن المولود يكون كثير الدواب و المواشي سيما إذا كان المريخ في برج له فيه مزاعمة
و إذا كان المريخ في سهم السعادة دل على أن المولود يكون راغبا في الخيل و السلاح و الصيد سيما إذا كان القمر معه و المريخ صاحب الطالع أو صاحب الإجتماع أو الإستقبال الذي كان قبل الولادة
* و إذا كان برج الثاني عشر برجا ذا أربع قوائم مقارنا لسعد أو على نظر منه دل على أن المولود ينتفع بالدواب و المواشي و تكون عنده
* و إذا كان البرج الثاني عشر برجا ثابتا فيه زحل أو في تربيعه أو في مقابلته دل على أن المولود تصيبه البلية و الرزية و الحزن بأسباب الدواب و المواشي إن كان ذلك البرج للمريخ أو المشتري فيه حظ
* و إعلم أن المريخ إذا كان شرقيا في الحمل أو الأسد أو القوس و هو صاحب السادس أو الثاني عشر دل على كثرة دواب المولود من نحو الخيل و الإبل و جملة البهائم و كبارها و سيما إن نظر إليه المشتري
و إن كان في الثور أو السنبلة أو الجدي دل على كثرة دواب المولود من البقر و الغنم
و كذلك سائر البروج سيما إذا كان المريخ شرقيا مقارنا للسعود أو على نظر منها دل على المنفعة في ذلك الصنف بقدر جواهرها
* إذا كان الطالع القوس أو بعض البروج الموافقة للدواب و كان صاحب الطالع المريخ أو على نظر منه من المواضع المحمودة كان المولود محبا للدواب جريا عليها
و كذلك إذا كان القمر في المواضع التي ذكرنا أن فيها صاحب الطالع دل على مثل ما دل عليه صاحب الطالع


*******************************
*******************************
الأحكام
*******************************
*******************************

في الأحكام أن تنظر إلى البيوت الإثني عشر و ما فيها من السعود و النحوس من مقابلتها و تربيعها زحل صاحب البيت و موضعه من الفلك و ما يمازج الكوكب و حال المنسوب إلى ذلك البيت و موضعه و حال صاحبه و موضعه من الفلك و ما يمازج الكوكب من الفلك على حسب ما عليه الأدلاء في مواضعها من الفلك و البروج و التشريق و التغريب و الإستقامة و الرجوع و ما يمازج من السعود و النحوس فإن وجدت أدلاء صنف من الأصناف بريئا من النحوس و العيوب دلوا على سلامة ذلك الصنف فإن كانت مع سلامتها من النحوس و العيوب مسعودة دلت على حسن الحال و الفضل الكبير فيه سيما إن كانت مع إمتزاجها بالسعود في مواضع صالحة من الفلك
و إن وجدت أدلاء صنف من الأصناف ملتبسة بالنحوس أو راجعة أو محترقة أو في هبوطها أو في وبالها دلت على الرزية في ذلك الصنف و سيما إن كانت مع ما ذكرت ساقطة في المواضع الردية مقارنة للنحوس أو مقابلتها
و إن كان صنف من الأصناف يحتاج إلى معرفة القلة من الكثرة فقل في ذلك بحسب ما عليه الأدلاء في مواضعها و حلولها في البروج الدالة على القلة و الكثرة إن شاء الله تعالى


*******************************
*******************************
دلالات الكواكب في بيوت بعضها البعض
*******************************
*******************************

زحل في بيوت الكواكب
*******************************

* زحل إذا كان في بيته و المولود نهاريا دل للمولود على مصادقة الأشراف و العظماء و إتخاذ الأموال و سيما إن كان في الطالع أو مع سهم السعادة
زحل إذا كان في بيته و المولود ليلي دل على الشقاء و طول العناء و كثرة الأسقام
* و إن كان في بيت المشتري و المولود نهاري دل للمولود على البهاء و كثرة المال و الصدق و كثرة الخلطاء من الأشراف و منبر الملوك و العظماء و ربما دل على مثل الأب
* و إذا كان في بيت المريخ دل على غلظ قلب المولود و قلة رحمته و كثرة غضبه في موضع يغضب فيه و لا يرتفع في شيء من الخير و هو في الشراء ناجح
* و إذا كان في بيت الشمس في مواليد الليل دل على صلاح المولود و حسن حال الأب و الزيادة في ماله
و إن كان نهاريا دل على سقوط جاه المولود مع جاه الأب
* و إذا كان في بيت الزهرة دل على فساد نساء المولود و حبه ذوات المسكنة و السقم من النساء و من لا قدر لها منهن و يناله بسببهن مضرة و مقالة فاحشة
* و إذا كان في بيت عطارد دل على تغيير المولود و شدة طلبه للعلم و أسرار الكتب المخزونة و يناله بسبب ذلك مضرة و تصيبه عاهة أو ثقل في لسانه و يكون سيء الخلق رديء السريرة محسودا يتقول عليه ما لم يفعل
* و إذا كان في بيت القمر دل على سقم المولود و كثرة علله و يكون مفسدا لمال أمه في حياتها


المشتري في بيوت الكواكب
*******************************

* المشتري إذا كان في بيت زحل دل على صعوبة المولود و ضيق صدره مع كثرة فوائده و إظهار الفقر و يكون عاجزا جبانا كثير الفكر في المكروه و الشر صبورا عليه و يفعل أفعالا مستورة تصيبه المضرة في جهات مختلفة
* المشتري إذا كان في بيت نفسه و المولود نهاري دل على أن المولود يكون سعيدا غنيا عظيم القدر عند الملوك و الأشراف
و إذا كان ليليا دل على دون ما وصفنا ممن يعيش يوما بيوم و يتحير على أشياء تحدث و يخالط المتدينين و يكون من أئمة الدين
* المشتري إذا كان في بيت المريخ دل على أن المولود يحمد على عامة ما يفعل من الأعمال و يدور في سعادته و يخالط القواد و الرؤساء
و إن كان المشتري في الأوتاد أو ما يلي الأوتاد في برج ذكر يكون يكون المولود أميرا قائدا للجيوش من عظم القدر مشهورا في البلاد
* المشتري إذا كان في بيت الشمس كان المولود عفيفا عاقلا مخالطا للملوك و الأمراء محمودا عندهم و عند العامة و الخاصة
فإن كان مع ذلك في الأوتاد أو ما يلي الأوتاد سليما من النحوس كان المولود كثير المال عظيم السعادة ملكا أو نظير الملوك سيما في المواليد النهارية
* المشتري إذا كان في بيت الزهرة و المولود نهاري دل على مخالطة الأشراف و يتزوج ذات القدر من النساء و يكثر سروره و فرحه بهن و ينتفع بتلك الأسباب و ينال خيرا كثيرا
و إن كان المولود ليليا دل على الصلاح و الدين و العفة و حضيت بذلك السبب و نالت منه خيرا و فضلا
* المشتري إذا كان في بيت عطارد دل على أن المولود يكون تاجرا و قهرمانا كثير الأخذ و العطاء بهما يحمد و يكثر ماله و ربما كان سلطان قوم باليسير فيكسب بذلك الأموال و يتخذ أفضل الفضل بهمته و أمانته و ورعه
* المشتري إذا كان في بيت القمر دل على سعادة المولود و كثرة ماله و عظم قدره و يخالط الملوك و الأشراف سيما إذا كان في الأوتاد أو ما يلي الأوتاد في مواليد النهار
و إن كان المولود ليليا كان من أئمة الدين عاقلا في أعماله مشهورا بذلك في بابه

المريخ في بيوت الكواكب
*******************************

* إذا كان المريخ في بيت زحل دل على أن المولود يكون حرما شيطانا متمما لكل عمل يبتدئه غير أنه متلف لمال أبويه و يدل على موت إخوته الأكابر قبله
* المريخ إذا كان في بيت المشتري دل على أن المولود شريف معظم بهي مصادق للعظماء و الأشراف
و إن كان المشتري ضد ذلك في بيت المريخ في شكل صالح كان المولود مثل قائد الجيوش قاهر لمن عاداه
* المريخ إذا كان في بيته دل على أن المولود مذكور معظم غني و ربما كان من أصحاب الحيل و الهندسة و ممن ينجح في كل عمل يعمله سيما إن كان المولود ليليا
فإن كان المولود نهاريا دل على أن المولود يكون شريرا ظالما و تصيبه أوجاع خفية و السقوط من موضع عال إذا كان في الحمل و لم تنظر إليه السعود فأما إذا كان في برج العقرب فدون ذلك
* المريخ إذا كان في بيت الشمس دل على هلاك المولود و مع علة تصيبه في جوفه و بصره سيما وجع المعدة خاصة و يكون المولود ممن يعمل أعمال عمره بالنار و تكون ميتته فجأة أو يؤخذ فيقتل أو يقتل أبوه أو يموت في غربة
* المريخ إذا كان في بيت الزهرة دل على أن المولود يكون زانيا و ربما زنا بنساء أهله و قربائه و يتزوج لبعض قربائها و يصيب بسبب النساء مضرة
فإن كان في برج الميزان أصابته آفة من النار و الحديد في المواضع الخفية في جسده
و إن كان في برج الثور دل على إتيان جميع الفواحش
* المريخ إذا كان في بيت عطارد دل على أن المولود ذو عفة غير أنه خبيث السريرة و المذهب مع جرأة و تجارب بالأمور و مع سوء عيش و قلة و أكثر كسبه من وجوه الشر و السرقة و قطع الطرق و منهم من يكون كاتبا معلما باليونانية و تلميذا للكتاب و من يكتب كتب الزور و يفضل نظراءه بالحكمة و العلل
* المريخ إذا كان في بيت القمر دل على أن المولود يكون خفيف الحركات كلها ذكيا بطلب العلم عن أشياء غامضة و يكون جريا على الأعمال الردية و تصيبه نكبات و علة في جوغه أو في موضع خفي من جسده و تمرض أمه و يطول بسببها و يموت فجأة و يكون مفسدا للمال الذي يكون لأمه إذا كانت ذا مال

الشمس في بيوت الكواكب
*******************************

* الشمس إذا كانت في بيت زحل دلت على أن المولود يكون طيب النفس منجحا في جميع الأعمال كثير الضحك و الإعجاب سيما في مواليد النهار
فإن كان المولود ليليا دل على سرعة غضبه و ملله لكل شيء و قلة صبره على أمر واحد و كثرة تنقله
* الشمس إذا كانت في بيت المشتري دلت على أن المولود يكون قواما لأمر دينه صالحا غير متواني فيها دل على حسن الزي و مخالطة الأشراف غير أنه يزني بإمرأة أبيه أو نساء بعض قرابته و أهله و طبقته
* الشمس إذا كانت في بيت المريخ دل على مرض و سقم المولود و أبيه فأما الأب فيموت ميتة سوء و يكون بالمولود وجع المفاصل و الكبد إذا كانت الشمس في العقرب في مواليد النهار
و أما إذا كانت في برج الحمل فإنها تدل على الشرف و السعادة عمره كله
و في مواليد الليل دون ذلك
* الشمس إذا كانت في بيتها في مواليد النهار في الأوتاد أو ما يلي الأوتاد دلت على أن المولود يكون غنيا أميرا قويا و يكون غناؤه من مال يصيبه من غيره و يكسب أموالا من جبايات الخراج و الولايات
فأما في مواليد الليل فيدل على ضعف عقل الأب و يتم المولود و يستفيد في غربة و ربما دل على سرعة الأبوين
* الشمس إذا كانت في بيت الزهرة دل على أن المولود يكون عرافا و يكشف له عن أمور مستورة و يكون مفسر الأحلام و يعطى ما يحب من بعض الأمور و يكون صادق النية في الخير كثير الأسفار محبا لها خبيث المناكح
* الشمس إذا كانت في بيت عطارد دل على أن المولود يكون كثير الأحاديث حسن الأفعال و ربما كان منجما كبيرا عند العبادة و لاسيما في مواليد النهار
فأما في مواليد الليل فإنه يدل على أن المولود يكون قليل المال رديء الأفعال مدرا في صبائه فإذا أسن رزق ما ليس بمذكور و عرضت له أوجاع في معدته أو في موضع خفي من جسده و خالط الذين يعالجون أمر الشياطين و الجن و المردة و العفاريت

الزهرة في بيوت الكواكب
*******************************

* الزهرة إذا كانت في بيت زحل دل على أن المولود يجامع نساء حرام و فواسق أو يقال فيه السوء بسببهم بنساء لهن أزواج غير أنه منجح في الأعمال بسيط فيها في مواليد النهار
فأما في مواليد الليل فإنه يدل على أنه كثير الزنا فاسد المناكح و يناله بذلك النكاح خصومة فإذا كبر سنه يرسل بموت نسائه
* الزهرة إذا كانت في بيت المشتري دلت على الزيادة في قدر المولود و كسوته و أهبته و ينتفع بأسباب النساء أو شيء من أعمال مؤنث من الأختان و الأمهار أو من نساء الأشراف من عمل يتولى لهن و يبغضه قومه
فإن كان المولد نهارا نقص من ذلك كله
* الزهرة إذا كانت في بيت المريخ دلت على أن المولود يناله مكروه و خصومات و يلقى بسبب النساء شرا و يخالط الإماء الفواجر و يعسر تزويجه و يقع في خصومات و عداوة و حسران و ربما دل على أن المولود يقتل النساء بسبب الغيرة
* الزهرة إذا كانت في بيت الشمس دلت على أن المولود غير حظي في أمور النساء محبا للجواري اللاتي في أشياء الغلمان و قويا على النكاح حريصا على أمر النساء كثير المجامعة في المواضع المكروهة
* و إذا كانت الزهرة في بيت نفسها دلت على أن المولود يكون كثير السرور و يصادق نساء فواجر و يكثر لهوه و فرحه معهن و ينال فيه السرور
* الزهرة إذا كانت في بيت عطارد دلت على أن المولود يرى في جميع أحواله ما يحب و يخالط رؤساء المتدينين و يتولى أعمال النساء و القوم المتدينين و يكون حريصا على الجماع و يحاول التصوير و النقوش و زينة النساء و ما أشبه ذلك مما شاكله
* الزهرة إذا كانت في بيت القمر دلت على أن المولود حريص على النكاح

* و جملة القول أن الزهرة إذا كانت في البروج المنقلبة دلت على رداءة المناكح و قلة الثبات على أمر واحد بمشيئة الله عز و جل

عطارد في بيوت الكواكب
*******************************

* إذا كان عطارد في بيت زحل دل على أن المولود ثقيل اللسان مختلف القول سيء الظن مخالطا للعلماء و المتدينين و معروف بالديانة منسوب إليها
* عطارد إذا كان في بيت المشتري دل على أن المولود مخالطا للسلاطين و يدبر أمورهم و أمور جماعات من النساء و ربما كان عالما بالسنن و القضاء
* عطارد إذا كان في بيت المريخ دل على أن المولود يدون الكتب الزور و الحيل و المكر و الكذب و ينال بذلك السبب مكروها
* عطارد إذا كان في بيت الشمس دل على الزيادة في العلم و الحلم و إستخراج العلوم الغامضة
* عطارد إذا كان في بيت الزهرة دل على أن المولود كثير الأصدقاء و الإخوان و الفسق من أولي الملاهي و الثناء و المروة و الأخذ و العطاء و كل عمل يعمل بالحكمة و يصادق ذوي الأقدار
* عطارد إذا كان في بيت نفسه دل على أن المولود يكون سعيدا غنيا عظيم القدر عند الحكماء و الكتاب و الأشراف سيما إن كان نهاريا
فإن كان ليليا كان دون ذلك
* عطارد إذا كان في بيت القمر دل على أن المولود يكون كثير السفر و الغيبة سريع الرضا حسن الثناء فاضلا عند الناس مرفعا عندهم موقرا معظما

القمر في بيوت الكواكب
*******************************

* إذا كان القمر في بيت زحل دل على أن المولود تصيبه علة من الريح و يقال فيه السوء فإن كان ناقصا في النور دل على علة من السعال و البرد أو وجع الكليتين و أشد ذلك إذا كان المولد ليليا
فإن كان المولد نهاريا كان أهون
* القمر إذا كان في بيت المشتري يدل على أن المولود يكون رئيسا في بيت آبائه و يثنى عليه غير أنه يجامع من لا تحل له من ذوات المحارم
* القمر إذا كان في بيت المريخ يدل على أنه يكون كثير الغضب و الحدة و الخصومة و يخالط الجند و اللصوص و الأشرار من الناس
* القمر إذا كان في بيت الشمس يدل على أن المولود يكون كثير الفرح و السرور و يخالط السلاطين معروف و تعرض له علل في رأسه و معدته و أشد ذلك إذا كان القمر في أول البرج أو آخره
* و القمر إذا كان في بيت الزهرة دل على أن المولود حريص على النساء كثير الفرح من حسن المعيشة معهن
* القمر إذا كان في بيت عطارد يدل على أن المولود يكون جيد العيش حسن التمييز عالما بالأمور راغبا في أحداث النساء و صغارهن
* القمر إذا كان في بيت نفسه يدل على أن المولود يكون كثير الفائدة حسن القدر مخالطا للسلاطين
و إن كان مقارنا للسعود أو متصلا بها دل على صحة الجسم معتدلا صالحا
فإن كان مقارنا للنحوس أو متصلا بها دل على أن المولود يكون كثير الأسقام و العلل

* و إذا كان المولد إجتماعيا فاعرف درجة الإجتماع و من ينظر إليها من مزاعميها الخمسة التي هي رب البيت و الشرف و الحد و المثلثة و الوجه فأقربهم نظرا و أجودهم موضعا فاجعل درجة المولود القرب مثل درجة الكوكب و تلقي البيوت على مثل ذلك من الحساب
و إذا كان إمتلائيا فاعرف درجة الإمتلاء و من ينظر إليها من المزاعمين الخمسة فاتخذه دليلا كما إتخذت الغالب على درجة الإجتماع و إجعل درجة الوتد الغارب مثل درجة الكوكب و أقم باقي البيوت على مثل ذلك الحساب بمشيئة الله تعالى و لطيف تدبيره إن شاء الله تعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://raaed.ahlamontada.com
 
أحكام أبي الحكيم الخياط =2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أحكام أبي الحكيم الخياط 1
» أحكام طالع السنة
» النعيم والجحيم في أحكام التنجيم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفئة الأولى :: المسائل في التنجيم =قضاء الحوائج الضمير معرفة الأوقات حال السائل حال الوطن حال العمر المال المال من السلطان التجارة القراض الإخوة السفر القريب الآباء-
انتقل الى: